U3F1ZWV6ZTI4MDgzMDg1MTRfQWN0aXZhdGlvbjMxODE0MjY0NDE5
recent
موضوعات ساخنة

جوجل تتيح الدخول الى مواقعها وخدماتها عبر التحقق من بصمة الاصبع من جوالات الاندرويد

اطلاق ميزة التحقق من بصمات الاصابع للدخول الى خدمات ومواقع جوجل
Google Fingerprint verification
كل ما نقوم به فعليًا عبر الإنترنت هذه الأيام يتطلب كلمة مرور ولضمان أمن حياتنا الرقمية  ننصح جميعًا باستخدام كلمة مرور مختلفة لكل خدمة. و تستخدم مدير كلمات المرور Password Manager "شيء نوصي به بشدة" أو لديك ذاكرة رائعة  لكي تقدر علي تذكر كلمات المرور الخاصة بك. ولتسهيل عملية التحقق والدخول على خدمات ومواقع جوجل فقد اطلقت جوجل ميزة التحقق من بصمة الاصابع 
Making authentication even easier with FIDO2-based local user verification for Google Accounts

ميزة التحقق من بصمة الاصبع Fingerprint verification للدخول الى خدمات ومواقع جوجل

من المحتمل أن تكون إحدى كلمات المرور هذه لحسابك في Google - شيء تستخدمه لتسجيل الدخول إلى خدمات مثل Gmail و YouTube ، او Blogger بلوجر أو مجرد مزامنة المتصفح على Google Chrome. ومع ذلك ، فإن العملاق التكنولوجي جوجل حريص على تبسيط عمليات تسجيل الدخول عبر الإنترنت من خلال تسهيل الوصول إلى بعض خدمات الويب الخاصة به على الأجهزة التى تعمل بـ نظام التشغيل اندرويد Android بسهولة أكبر وأسرع ، دون الحاجة إلى كلمة مرور.

Fingerprint verification

أعلنت Google عن طرح ميزة جديدة تتيح لأصحاب أجهزة Android استخدام ماسحات بصمات الأصابع Fingerprint verification على هواتفهم ، أو رمز فتح رمز PIN الخاص بهم ، لمصادقة حسابات Google.

على الرغم من أن التطبيقات الفردية تمكنت منذ فترة طويلة من الوصول إلى تقنية مصادقة بصمات الأصابع على هواتف Android واستخدامها ، فهذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها الشركة باستخدام القياسات الحيوية للتحقق من هويات المستخدمين على الويب.

شاهد ايضا

السلامة اولا Safety first

تعتمد طريقة تسجيل الدخول الجديدة من Google على معايير FIDO2 و W3C WebAuthn و FIDO CTAP التي تم تطويرها للمساعدة في تقليل اعتمادنا على كلمات المرور. إنها نفس التقنية التي تسمح باستخدام أجهزة Android كمفاتيح أمان فعلية.

هذه التكنولوجيا آمنة وهي في الأساس طريقة مصادقة ثنائيةtwo-factor authentication  تستخدم بروتوكولًا قائمًا على تقنية Bluetooth لإعداد مفتاح أمان خاص بالجهاز. يمكن عندئذٍ استخدام هذا المفتاح للتحقق الثانوي دون الحاجة إلى كلمة مرور. حتى يعمل هذا النوع من طرق تسجيل الدخول من الضروري أن يكون الهاتف مزودًا بأمان قفل الشاشة.

في وقت كتابة هذا التقرير ، لم يكن من الواضح ما هي خدمات Google التي يمكن استخدامها مع طريقة تسجيل الدخول الجديدة الأقل بكلمة مرور ، مع المثال الوحيد المتوفر في منشور المدونة حاليًا لإدارة كلمات المرور عبر الإنترنت للشركة.

ومع ذلك ، ذكرت Google أن الميزة الجديدة يتم نشرها حاليًا على هواتف Pixel أولاً ، وستصل إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد Android 7.0 Nougat أو أحدث  لذلك يجب ألا يمر وقت طويل قبل أن يصبح تسجيل الدخول إلى خدمات Google الأخرى أسهل من خلال متصفح جوجل كروم Chrome على هواتف أندرويد Android.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق


* قواعد التعليق على هذه المدونة :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
1 - يجب ان يكون التعليق حول لموضوع المنشور
2 - عدم نشر روابط خارجية اطلاقا
3 - ادا كان هناك اى إستفسار خارج الموضوع راسلنا عبر أداة اتصل بنا.
لا تتردد ابدا فى الابلاغ عن رابط لا يعمل

الاسمبريد إلكترونيرسالة