U3F1ZWV6ZTI4MDgzMDg1MTRfQWN0aXZhdGlvbjMxODE0MjY0NDE5
recent
أخبار ساخنة

افضل طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل للمبتدئين 2019 How to make money on YouTube

طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل للمبتدئين 2019 How to make money on YouTube
طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل

اكتشف معنا طرق الربح من اليوتيوب و كيفية كسب المال وتحقيق ارباح منه Discover how to make money on YouTube بعد مرحلة إعداد وانشاء قناة علي يوتيوب فعملية الربح من الانترنت و تحقيق ارباح من اليوتيوب 2019 YouTube ليس بالأمر الصعب الذي تتوقعه وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك. لا تكون بعض الطرق مجدية إلا إذا كانت قناتك مشهورة جدًا بالفعل ولكن لا تحبط نفسك حتى قناة يوتيوب صغيره يمكن أن تحقق الارباح وتجلب بعض النقود إذا كان الناس يستمتعون بما تفعله ويريدون دعمك. how to earn money from youtube

اسهل الطرق لـ تحقيق الربح من اليوتيوب للمبتدئين

قد لا تتمكن من إنهاء عملك اليومي لكن مع القليل من العمل يمكنك على الأقل تغطية التكاليف الخاصة بك وربما تحويل قناتك إلى وسيلة دخل مالى اضافي مربح.
انت اخذت القرارلـ تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube  و كسب المال فتأكد دائمًا من اعطاء المعلومات كاملة والكشف عن الحقيقة للمشاهدين راجع شروط خدمة YouTube وكيفية القيام بذلك.

طرق وكيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2019

الشراكة مع YouTube عن طريق اعلانات ادسنس وجني المال من الإعلانات

AdSense هي أسهل طريقة لكسب المال على YouTube بشرط أن تكون قناتك مشهورة بما فيه الكفاية. إذا وافقت على الانضمام  فستحصل على جزء صغير من اعلانات جوجل ادسنس التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك. وقبل أن تتمكن من الانضمام والقبول فى أدسنس AdSense ستحتاج إلى الانضمام إلى YouTube Partner Program ، الذي يحتوي على بعض المتطلبات ( شروط تحقيق الربح على يوتيوب ):
  • التزم بسياسات برنامج شركاء YouTube 
  • العيش في بلد يتوفر فيه البرنامج (انظر القائمة الكاملة) 
  • احصل على أكثر من 4000 ساعة مشاهدة فى اخر 12 شهر 
  •  لديك أكثر من 1000 مشترك 
  • لديك حساب مرتبط في Google AdSense (اشترك مجانًا فى جوجل أدسنس)

شاهد ايضا
 
حتى إذا لم تفي بعد بمتطلبات ساعات المشاهدة العامة والمشتركين فيمكنك التسجيل حتى تتم مراجعة حسابك عند بلوغه الشروط الاساسية للقبول فى تحقيق الربح على يوتيوب فقط سجّل الدخول إلى YouTube وانقر على أيقونة حسابك في الجزء العلوي الأيمن وحدد " استوديو منشئي المحتوي Creator Studio". اختر "القناة" وانقر فوق "الحالة والميزات Status and features". انزل إلى "تفعيل الربح Monetizaton" وتحقق من "OK".

سيتم بعد ذلك إرسال حسابك إلى YouTube للمراجعة فورًا إذا كنت تفي بالأرقام المطلوبة بالفعل أو لاحقًا إن لم يكن.تتضمن عملية المراجعة أنظمة تلقائية ومقيّمين بشريين لذا توقعوا أن تستغرق بعض الوقت. يمكنك التحقق من حالة تطبيقك على صفحة YouTube's monetization

إذا وافقت  فأنت على ما يرام. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا تقلق - يمكنك اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان تلبية قناتك للمتطلبات والمحاولة مرة أخرى في غضون 30 يومًا

Merchandise Shelf

The Merchandise Shelf هي عبارة عن تعاون بين YouTube و Teespring - وهي شركة متخصصة في القمصان الترويجية وأغطية الرأس والأكواب وغيرها من العناصر.

اهم طرق الربح من اليوتويب youtube channel

لتكون مؤهلاً للحصول على Merchandise Shelf يجب أن تكون جزءًا من برنامج شركاء YouTube (الموصوف أعلاه) ولديك ما لا يقل عن 10000 مشترك  وليس لديك أي مخالفات على قناتك على يوتيوب . باختصار يجب أن تكون سمعة قناة يوتيوب الخاصة بك نظيفة.

شرط أن تكون في بلد يمكنه الوصول إلى YouTube Partner Program ستتمكن من إعداد Merchandise Shelf ، لكن المشاهدين في البلدان المحددة فقط هم القادرون على شراء الأشياء الجيدة التي تحمل علامتك التجارية (انظر القائمة الكاملة).

تقوم بتصميم البضائع الخاصة بك عن طريق تحميل العمل الفني إلى Design Launcher ، ويقوم Teespring بطباعة العناصر عندما يتم طلبها وشحنها إلى المشاهدين. لكل عملية بيع  ستحصل على جزء من الأرباح.

شاهد ايضا

البضائع الأخرى Other merchandise

ليس لديك 10000 مشترك حتى الآن؟ لا تقلق فهناك طرق أخرى لبيع البضائع ذات العلامات التجارية. تسهّل مواقع مثل Spreadshop (عالمي) و Spreadshirt (المملكة المتحدة فقط) تصميم القمصان الخاصة بك والتي تتم طباعتها عند الطلب ويتم شحنها مباشرة إلى مشاهديك المتحمسين دون الحاجة إلى لمس أي شيء.

من طرق الربح من اليوتيوب بيع بضائع العلامات التجارية مواقع مثل Spreadshop  Spreadshirt

نظرًا لأن هذه المواقع غير متكاملة مباشرة مع YouTube ، فستحتاج إلى مشاركة الرابط مع الأشياء الجيدة التي تحمل علامات تجارية في أوصاف الفيديو الخاصة بك ، وجذب الانتباه إليها في مقاطع الفيديو نفسها.

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس how to earn money from youtube without adsense

برامج التسويق "الافليت" Affiliate programs

إذا كنت تعرض منتجات في كثير من الأحيان في مقاطع الفيديو الخاصة بك (على سبيل المثال تقدم برنامج تعليمي للمكياج)  فيجب عليك التحقق من برامج افليت Affiliate programs التابعة للمتاجر. ستسمح بعض البرامج لأي شخص بالانضمام ولكن معظمها لديه عملية موافقة حيث ستحتاج إلى إثبات أن قناتك بها عدد كاف من المشاهدين ليكون استثمارًا جيدًا. تعد شركة Amazon Affiliates واحدة من أسهل الشركات التي يمكن الانضمام إليها ، وربما تكون الأكثر فائدة.

الربح من اليوتيوب عن طريق برامج الافلييت Affiliate programs
Affiliate programs

بمجرد الموافقة ستتمكن من توفير روابط مخصصة للمنتجات في أوصاف الفيديو الخاصة بك والتي ستخبر بائع التجزئة أن العميل وصل إلى المتجر الالكنرونى الخاص به  عبر قناتك. إذا اختار العارض شراء شيء ما فستربح عمولة صغيرة (يقدم تجار التجزئة المختلفون أسعارًا مختلفة). لن تكلف المنتجات مشاهديك أي شيء إضافي.

اذكر دائمًا ما إذا كنت تستخدم affiliate links في أوصاف الفيديو الخاصة بك.

رعاية العلامة التجارية Brand sponsorship

إذا كانت قناتك تتقدم فقد تتمكن من العثور على شركات لرعاية مشاركاتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بهم مباشرة (ألق نظرة على مقاطع الفيديو الدعائية مثل مقاطع الفيديو الخاصة بك لمعرفة أي منها قد يتقبل الفكرة) ، أو من خلال طرف ثالث مثل Famebit الذي يعمل كوكيل للاتصال بالعلامات التجارية مع مستخدمي YouTube.

الربح من اليوتيوب عن طريق رعاية العلامة التجارية Brand sponsorship
Brand sponsorship

تتباين شروط الشراكات بشكل كبير قد يكون الراعي سعيدًا لك لمجرد ذكر منتجهم أو قد يكونون منفتحون أمامك لعرض أفكار الفيديو أو قد يكون لديهم اقتراحاتهم الخاصة والامر متروك لكما لإبرام الصفقة التي تناسب الطرفين على حد سواء وتحديد السعر المناسب.

اجعله دائمًا واضحًا قدر الإمكان إذا كنت قد عملت مع علامة تجارية لإنشاء مقطع فيديو ليس فقط للتأكد من التزامك بشروط خدمة YouTube ولكن للحفاظ على ثقة المشاهدين.

استخدم منصات تمويل المعجبين لدعم قناتك مثل منصة Patreon

تعد Patreon نوعًا من منصات و أدوات التمويل الجماعي للمشجعين لدعم الفنانين والمبدعين المفضلين لديهم وقد تكون مثالية إذا كان لديك مشاهدون متحمسون على استعداد للمساعدة في تغطية تكلفة صنع المزيد من المحتوى. يمكن أن تذهب الأموال المكتسبة من خلال Patreon إلى النفقات العامة الخاصة بك أو يمكنك إنشاء محتوى خاص كعلاوة على "رعاة" الدفع.

الربح من اليوتيوب عبر استخدم منصات تمويل المعجبين لدعم قناتك مثل منصة Patreon

نظرًا لأنها منصة اشتراك فإن Patreon تعني أنك على ثقة من أنك ستتلقى مبلغًا معينًا كل شهر مما يوفر بعض الاستقرار.

Patreon ليس مجانيًا وهناك العديد من الرسوم المتضمنة لإعداد حسابك وأخذ المدفوعات من المستفيدين وتحويل الأموال إلى حسابك. تحقق من التفاصيل الكاملة

يمكنك عزيزى منشىء المحتوي ان تحدد وجهتك بداية من انشاء قناة يوتيوب وطرق الربح من اليوتيوب التى ستعمل عليها والتركيز عليها ويمكنك ايضا ان تجمع بين كل هذه الطرق بعد اخذ الخبرة المناسبة للعمل على اكثر من طريقة من طرق تحقيق الربح من اليوتيوب.

شاهد ايضا
اذا اعجبك الموضوع شاركة مع اصدقائك وفضلا اذا كان لديك فكرة وطريقه اخرى لـ كسب المال وتحقيق الارباح من اليوتيوب شاركها معنا عبر تعليقات الموضوع لتعم الفائدة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

* قواعد التعليق على هذه المدونة :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
1 - يجب ان يكون التعليق حول لموضوع المنشور
2 - عدم نشر روابط خارجية اطلاقا
3 - ادا كان هناك اى إستفسار خارج الموضوع راسلنا عبر أداة اتصل بنا.
لا تتردد ابدا فى الابلاغ عن رابط لا يعمل

الاسمبريد إلكترونيرسالة