U3F1ZWV6ZTI4MDgzMDg1MTRfQWN0aXZhdGlvbjMxODE0MjY0NDE5
recent
موضوعات ساخنة

طريقة تحويل بروتوكول http الى https المشفر وتركيب شهادة SSL لمدونات بلوجر مجانا


كيفية تفعيل بروتوكول https مع شهادة SSL مجانا على مدونة بلوجر للدومين المدفوع
https + SSL
اهلا ومرحبا بكم زوار ومتابعى اوبشن A1 الاعزاء ودرس جديد من دروس انشاء مدونة بلوجر احترافية وتهيئة المدونة لمحركات البحث اليوم سوف نوضح لكم كيفية تفعيل او طريقة التحويل الصحيحة والرسمية من بروتوكول http الغير مشفر الى https المشفر مع تثبيت شهادة SSl لتأمين الاتصال بمدونتك واعطاء طابع الامان الى زائري المدونة الالكترونية الخاصة بك (اضافة https لموقعك)، فلقد أصبح تمكين HTTPS إلزاميًا امر لا بد منه  فيما يتعلق بالأمان كما تعطي أشهر محركات البحث واهمهم محرك بحث Google الأولوية لتلك المواقع التي تم تثبيت أو تركيب شهادة SSL الخاصة بها. بعد التحديث الأخير، ستظهر علامة تحذير بجانب اسم النطاق ( الدومين ) على انه اتصال غير آمن  في متصفح الانترنت Google chrome على الموقع الالكتروني غير التابع أو الغير مثبت شهادة  ssl. لذلك سنقدم ​​لك دليلًا كاملاً ومفصلاً حول كيفية تفعيل HTTPS على مدونة بلوجر Blogger الخاصة بك مع الدومين المخصص (الدومين المدفوع).
How To Enable HTTPS On Your Blogger Blog With Custom Domain

كيفية تفعيل بروتوكول https مع شهادة SSL مجانا على مدونة بلوجر للدومين المدفوع

سابقا لم تكن ميزة الاتصال المشفر عبر بروتوكول https متاحة على المدونة وكان الناس يستخدمون تقنية cloudflare cdn وهي ليست الطريقة المثالية كما أنها لم يتم تأمينها أيضًا. نظرًا لأنه كان طريقة غير رسمية ، فإنه ينشئ أخطاء ومشكلات على مدونتك ويجعل أداء مدونتك ضعيفًا على محركات البحث.

الطريقة الصحيحة والرسمية لتثبيت بروتوكول https:// لمدونات بلوجر مجانا

شركة جوجل Google  أصدرت هذه الميزة في نطاقاتها الفرعية وبدأت أيضًا في اختبارها على نطاقات مخصصة من خلال draft.blogger.com. ولكن الآن تتوفر هذه الميزة من المجالات المخصصة الخاصة بك ويمكن تثبيتها في خطوات بسيطة للغاية يتم توفير شهادة SSL بواسطة جوجل والطريقة الرسمية الوحيدة للقيام بذلك. إنه مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى معرفة التكويد او البرمجه ويمكن للمبتدئين تمكين هذا الخيار بسهولة من خلال تحديد الخيارات من خلال قائمة اختيار سهلة.

شاهد ايضا

ما هو SSL - ماهى شهادة SSL ؟

طبقة الاتصال الآمنة (SSL) هي طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (Secure Socket Layer) والتي تتأكد من أن الاتصال بين موقعك والمستخدم آمن. إنه يوفر اتصالًا مشفرًا بين المستخدم وخادم الويب  بحيث لا يستطيع أي شخص آخر الوصول إلى المعلومات المحددة. SSL مهم من حيث الأمن وحماية البيانات. إذا كنت تتعامل مع المبيعات أو المنتج أو التسويق الالكتروني التابع أو تدير شيئًا ما يتعلق بـ المعاملات عبر الإنترنت  فمن الضروري جدًا تثبيت شهادات SSL  الآمنة.

كيفية تفغيل اعادة التوجية عبر HTTPS على مدونة Blogger ( اضافة https لموقعك )

  • عليك تسجيل الدخول إلى حساب Blogger الخاص بك ثم الدخول الى لوحة التحكم 
  • ثم انتقل إلى > الإعدادات > الأساسية > HTTPS 
  • ثم في الجانب الأيسر من الشاشة سترى خياران في فئة HTTPS ستجد
  1. توفرHTTPS
  2. إعادة التوجيه عبر HTTPS
طريقة التحويل الصحيحة والرسمية من بروتوكول http الغير مشفر الى https المشفر مع شهادة SSl لتأمين الاتصال
https

بعد ذلك ما عليك سوى اختيار " نعم " في كلا الخيارين المنسدلين. سوف تلاحظ انة اظهر لط رسالة بان العملية سوف تستغرق بعض الوقت للتنشيط.
شاهد ايضا
ملاحظة: - تستغرق عملية التمكين بعض الوقت  إذا كان لدى مدونتك على بلوجر عدد كبير من المنشورات فلن يستغرق الأمر سوى القليل من الوقت الإضافي نوصيك بتمكين هذا الخيار في الليل مثلا وتركه للصباح ستجد انه تم تفعيل اعادة التوجية عبر بروتوكول https بنجاح على مدونة بلوجر الخاصة بك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق


* قواعد التعليق على هذه المدونة :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
1 - يجب ان يكون التعليق حول لموضوع المنشور
2 - عدم نشر روابط خارجية اطلاقا
3 - ادا كان هناك اى إستفسار خارج الموضوع راسلنا عبر أداة اتصل بنا.
لا تتردد ابدا فى الابلاغ عن رابط لا يعمل

الاسمبريد إلكترونيرسالة