U3F1ZWV6ZTI4MDgzMDg1MTRfQWN0aXZhdGlvbjMxODE0MjY0NDE5
recent
موضوعات ساخنة

هواوي تطلق هاتف Mate 30 بنظام التشغيل Harmony OS الجديد بدون تطبيقات جوجل


هواوي تطلق هاتف Mate 30 الجديد بنظام Harmony OS بدون خدمات أو برامج جوجل
هواوي huawei تعلن عن هاتف Mate 30 الخالى من برامج وخدمات جوجل ونظام التشغيل الجديد هارموني HarmonyOS، حيث أعلنت شركة هواوي الصينية عن احدث هواتفها الذكية والذي سيتم طرحه للتداول والبيع قريبا ولكن بدون اى برامج من برامج جوجل Google وخالى من اى خدمات تابعة لشركة جوجل مثل Google Maps - Gmail - Youtube.

هاتف هواوى Mate 30 الجديد بنظام التشغيل الجديد هارمونى Harmony OS

وقريبا تقوم الشركة الصينية إطلاق أحدث هاتف ذكي لها، هاتف [Mate 30]  في مدينة ميونخ بدولة ألمانيا، في وقت لاحق من هذا الشهر حيث وسيكون أول سلسلة من موديلات هواتف ذكية من شركة هواوي تصدر إلى الأسواق منذ أن وضعت الولايات المتحدة الأمريكية USA الشركة الصينية huawei  على قائمة التجارة السوداء، والذى أدى إلى تقيد وصولها إلى تطبيقات وخدمات شركة جوجل Google في منتجاتها و هواتفها الجديدة.

هاتف هواوى ميت 30 "Mate 30" الجديد بدون تطبيقات جوجل

وفى وقت سابق قد تعرضت أكبر شركة في العالم الحديث لصناعة معدات الاتصالات وصاحبة أفضل علامة تجارية للهواتف الذكية، لضغط كبير من الولايات المتحدة الأمريكية ضد منتجاتها و أعمالها، حيث قررت واشنطن في مايو السابق وضع شركة هواوي huawei  على قائمة سوداء تمنع جميع الشركات الأمريكية من بيع منتجات هواوي التكنولوجيا والبرامج، ما منع الشركة الصينية من التعامل مع شركات موردة رئيسية مثل إنتل Intel ميكرون وكوالكوم Qualcomm، أو شركات البرامج مثل Google و Facebook.

نظام التشغيل الجديد "هارموني أو إس Harmony OS" لمنافسة أندرويد

وكانت شركة هواوي تتوقع  مثل هذه الاجراء والتصرف نحوها  ما دفعها لعمل مخزون من إمداداتها، ولكنها لم تستطع تخزين البرامج. ورغم أن الشركة كانت قد أمنت تراخيص من  شركة جوجل لعدد من هواتفها قبل وضعها على القائمة السوداء للولايات المتحدة الأمريكية، إلّا أن المنتج الجديد من سلسلة هواتف ميت Mate 30 لم تكن من الهواتف المرخصة لخدمات جوجل.
وصرحت شركة هواوي إن نظام تشغيل جوجل، بما في ذلك نظام التشغيل أندرويد Android OS الذي يشغل معظم الهواتف الذكية فى دول العالم، يظل الخيار الأول. إلّا أن الشركة الصينية عملت أيضاً على نظام تشغيل خاص بها، يحمل اسم هارموني Harmony OS، كُشف عنه الستار الشهر الماضى.
شاهد ايضا

هاتف هواوي ميت 30 - Mate 30  لا يزال بالإمكان إطلاقه مع نظام تشغيل أندرويد Android مفتوح المصدر، إلّا أنه لن يتمكن من تشغيل التطبيقات الشائعة التابعة لشركة جوجل  مثل يوتيوب Youtube جوجل مابس Google Maps وجيميل Gmail، أو حتى متجر جوجل بلاي Google Play، المنصة الشهيرة التي تسمح لمستخدمي أندرويد شراء تطبيقات جديدة. دون هذه الخدمات، تصبح أجهزة هواوي أقل جاذبية لمستخدمي الهواتف الذكية في الأسواق خارج الصين، والتي سبق وأن حظرت أغلب تطبيقات جوجل Google Apps  بالفعل.

مميزات نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني HarmonyOS
وصرح  بن ستانتون، محلل من شركة كاناليس للبحوث
 إن تسويق هاتف Mate 30 ميت 30 للمستهلكين في أوروبا، "تحدياً كبيراً لشركة هواوي huawei ، لان حذف خدمات وتطبيقات جوجل من هاتف ذكي رئيسي Flagship هو أمر غير مسبوق بالمرة
والان يبقى السؤال الأهم على حد قوله، ما إذا كانت أجهزة هواوي ستكون جيدة بما فيه الكفاية لتُغني عن وجود تطبيقات جوجل على هواتفها؟ 
واضاف الى ذلك 
أظن أن الكثير من المستخدمين الذين اختاروا شركة هواوي من قبل سيجدون تلك المساومة صعبة للغاية".
وجدير بالذكر  أنه في وقت سابق من هذا العام، قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي رن تشينغ فاي
إن مبيعات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 40٪ في الشهر الذي تبع الحظر الأمريكي على الشركة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق


* قواعد التعليق على هذه المدونة :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
1 - يجب ان يكون التعليق حول لموضوع المنشور
2 - عدم نشر روابط خارجية اطلاقا
3 - ادا كان هناك اى إستفسار خارج الموضوع راسلنا عبر أداة اتصل بنا.
لا تتردد ابدا فى الابلاغ عن رابط لا يعمل

الاسمبريد إلكترونيرسالة