كيفية عمل حساب ميديا فاير بالعربي وتسجيل حساب Mediafire لرفع الملفات

0 6

يعتبر موقع ميديا فاير (ويكتب بالانجليزية: Mediafire) من مواقع الويب المعروفة والمتخصصة في رفع الملفات على شبكة الانترنت،حيث يوفر لك موقع ميديا فاير مجموعة كبيرة من المزايا التي تهم مستخدمي الانترنت ومن أهمها هي امكانية رفع الملفات ومشاركتها عبر الانترنت مما يتيح للجميع امكانية تبادل الملفات والصور فيما بينهم، كما ويمكنكم موقع ميديا فير من رفع ملفات بأكثر من 200 صيغة مختلفة، مثل كتب الـ pdf والمستندات بأشكالها المختلفة مثل الوورد doc والصور Jpg وملفات الموسيقى Mp3 وكذلك يمكنك رفع اي نوع من المفات من خلال ضغطه في ملف مضغوط ZIP ثم رفعه بكل سهولة.
يمتلك موقع ميديا فاير واجهة مستخدم بسيطة ويسهل التعامل معها من قبل أي شخص حتى لو كان مبتدأ، ومن خلال هذه الواجهة يمكنك تسجيل حساب ميديا فاير وتسجيل الدخول إلى ميديا فاير وبعد ذلك ستجد أيقونات مخصصة لإنشاء مجلدات لتنظيم الملفات التي تريد رفعها على صفحتك في الميديا فاير. الشيء الرائع عند استخدام ميديا فاير هو أن أصدقائك لا يحتاجون لـ إنشاء حساب ميديا فاير لتنزيل الملفات، يمكنهم فقط الدخول إلى رابط التحميل ومن ثم تنزيله بكل سهولة، ولكن حتى يتمكنوا من رفع الملفات يجب عليهم تسجيل ميديا فاير جديد وهذا ما سنشرحه لكم بالعربي وبالصور الموضحة.

مميزات حساب ميديا فاير

دعونا في البداية نلقي نظرة عن المميزات التي ستحصل عليها بعد التسجيل في ميديا فاير:
1.     رفع الملفات على الانترنت ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال روابط.
2.     يمكنك إنشاء مستندات نصية من خلال الميديا فاير وتحريرها.
3.     يتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة ويوجد له تطبيق يعمل على أجهزة الموبايل.
4.     تنظيم الملفات التي يتم رفعها داخل مجلدات حتى تسهل عليك عملية الرفع وتسهل وصولك للملفات.
5.     يدعم أكثر من 200 صيغة عند الرفع.
6.     يوفر لك 10GB مساحة تخزينية للملفات مجانا.
7.     يدعم خاصية السحب والإفلات لرفع الملفات.
8.     رابط التنزيل يكون مباشر ويدعم الاستكمال وبأقصى سرعة ممكنة.

خطوات التسجيل في ميديا فاير و انشاء حساب ميديا فاير عربي


1. يوجد طريقتان لتسجيل حساب ميديا فاير، الطريقة الأولى والأسهل هي من خلال الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول عبر الرابط التالي: تسجيل دخول ميديا فاير ومن ثم النقر على زر “Log in with Facebook” أو “Log in with Twitter” إذا كنت تملك هذه الحسابات، فمن خلال تسجيل الدخول لن يطلب منك إدخال أي معلومات وسيعتمد المعلومات الموجودة في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وتعد هذه الطريقة السهلة للتسجيل، ولكن مشكلتها أنك تريد حساب تواصل جديد لكل حساب ميديا فاير تريد تسجيله، لذلك تضطر لتسجيل حساب ميديا فاير عن طريق البريد الإلكتروني.

2. لانشاء حساب الميديا فاير عن طريق البريد الالكتروني، نقوم بالدخول إلى صفحة التسجيل من خلال هذا الرابط: صفحة انشاء حسابعلى الميديا فاير ، لتحويل لغة العرض إلى العربي قم بالنزول إلى أسفل الصفحة ومن ثم اختر “اللغة العربية” من قائمة اللغات. الآن نقوم بالنقر على زر “البدء” تحت خانة الحساب المجاني “Free” كما هو موضح في الصورة التالية:

3. قم بتعبئة حقول البيانات المطلوبة منك للتسجيل كما يلي:
الاسم الأول
اسم العائلة
البريد الالكتروني الخاص بك، إذا كنت لا تملك بريد يمكنك تسجيل بريد جيميل جديد بالعربي من هنا
كلمة السر (يجب أن تكون كلمة قوية، ويوجد مؤشر بجانب المربع يخبرك بمدى قوة كلمة السر)

انقر على مربع ” لقد قرأت وأوافق على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة” ثم انقر على زر “إنشاء حساب” كما يظهر في الصورة السابقة. حيث ستظهر لك رسالة “أكملت تسجيلك! شكراً لك على تسجيلك مع ميديا فاير” وحينها سيتم تحويلك على صفحة الملفات الخاصة بك.

كيفية رفع الملفات على ميديا فاير

بعد أن أتممت عملية تسجيل ميديا فاير يمكنك الآن الاستمتاع برفع ملفاتك على ميديا فاير بكل سهولة، وتستطيع أن ترفع ملفات تصل جيمعها إلى حجم 10GB وعند انتهاء المساحة يمكنك ترقية حسابك مقابل اشتراك شهري أو سنوي. أو يمكنك انشاء حساب ميديا فاير جديد غير الذي انتهت صلاحيته.
1. لرفع الملفات على ميديا فاير، قم بالتوجه إلى صفحة التحميلات وانقر على الزر “تحميل الملفات” أو Upload الموجود باللون الأزرق في القائمة العلوية، بعد ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة صغيرة تطلب منك تحديد موقع الملفات ونقوم باختيار “من الكمبيوتر”.

2. ستظهر لك قائمة منبثقة لتحميل الملفات، قم بالنقر على زر “إضافة ملف” لاختيار الملف الذي تريده رفعه من الكمبيوتر،يمكنك إضافة أكثر من ملف في نفس الوقت، أو يمكنك  رفع مجلد كامل من خلال النقر على زر “إضافة مجلد” ثم انقر على زر “بدأ التحميل”.

3. بعد أن تنتهي الملفات من الرفع سيخبرك أنه وصل إلى 100% وسيتم التحقق من أن الملف نظيف ولا يحتوي على فايروسات، وبعد ذلك سيظهر لك زر المشاركة، عندما تنقر عليه تظهر لك شاشة منبثقة تحتوي على رابط تحميل الملف الذي قمت برفعه، انقر على زر “Copy Link” حتى تحصل على الرابط كاملاً.


مع هذه الخطوات السهلة نكون تعلمنا كيفية انشاء حساب على الميديا فاير وكذلك كيفية رفع الملفات على هذا الحساب ومشاركتها مع الأصدقاء. نراكم في دروس لاحقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.