U3F1ZWV6ZTI4MDgzMDg1MTRfQWN0aXZhdGlvbjMxODE0MjY0NDE5

تعرف على هاتف iPhone القابل للطي مع أحدث براءة اختراع لشركة آبل



تواصل شركة آبل تفوقها وتقدمها في سوق الهواتف الذكية حيث كشفت الشركة عن اختراع جديد حصلت عليه هذا الأسبوع من مركز براءات الاختراع والعلامات التجارية، والتي تختص بجهاز قابل للطي مع آلية مميزة وفريدة تمكن المستخدم من ثني الشاشة المرنة بزاوية واسعة بدون حدوث أي تلف أو تجعد لها عند طيها.
كما وتعتبر الهواتف القابلة للطي إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه الشركات المختصة في صناعة الهواتف الذكية في الفترة الحالية، وذلك حسب ما ذكر في موقع Business Insider الإلكتروني.

أقرأ أيضاً: مواصفات جبارة لهاتف هواوي P40 Pro المرتقب، تكشفها صور مسربة مؤكدة
 
وتعرض براءة الاختراع الجديدة لشركة آبل والتي تحمل عنوان "الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات والمفصلات المرنة" إصداراً جديداً من هاتف iPhone القابل للطي والذي يعتمد على آلية جديدة من نوعها على لوحات تعمل كدعامات معدنية صغيرة تحول دون حدوث تجعد أو تلف في الشاشة عن الثني والطي وفتح وغلق الهاتف لعدة مرات متتالية، مما يحافظ على بقاء جودة الصورة عالية عند نقطة الطي.

وتظهر براءة الاختراع ايضاً أنه عندما يكون الجهاز مفتوحاً بشكل مسطح بدلاً من طيه، فإن المفاصل تعمل على نشر لوحين دعم داخليين يدوران في مكانهما أسفل الشاشة لإبقائها مشدودة، لتجنب المشكلة التي واجهتها سامسونغ مع أولى الهواتف الذكية القابلة للطي "Galaxy Fold"، العام المنصرم، حيث أشارت تقارير فور طرحه عن وجود علامات خدوش وخطوط تؤثر على جودة الصورة والشاشة ذاتها.

وشركة أبل (Apple Inc.) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" (iPod) والجهاز المحمول "آي فون"(iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل "ماك أو إس عشرة" (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام "آي تونز" (iTunes)، ومجموعةَ "آي لايف" (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ "آي وورك" (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم "فاينال كات ستوديو" (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول "آي باد"(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية. ويكبيدبا

الاسمبريد إلكترونيرسالة