أفضل برامج تورنت لتحميل الملفات مجاناً لعام 2020

0 29


عزيزي القارئ هل انت من هواة التحميل بشكل كبيرمن الانترنت؟هل تعرضت سابقا لمشكلة عدم استكمال التحميل ؟هل تبحث عن حل جيد لتتمكن من التحميل بشكل افضل ؟اذا كانت اجابتك نعم فأنت بحاجة الى تجربة التحميل من خلال استخدام احدى برامج تورنت ،ولتتعرف على برامج تورنت بشكل مفصل عليك قراءة هذا المقال.

ما هو التورنت؟


التورنت هو نظام مشاركة الملفات وتحميلها من برامج وصور وصوت وفيديو وغيره ،من خلال الانترنت بين المستخدمين وهو يشبه بشكل كبير شبكة الند للند او النظير للنظير، حيث يقوم شخص ما بتحميل ملف ثم يعمل على مشاركته ورفعه على الانترنت ، حتى يصبح متاح للمستخدمين الاخرين .


يتم التحميل باستخدام برنامج التورنت من جهازالكمبيوتر وليس باستخدام سيرفر،على سبيل المثال يتم نسخ ملف من كمبيوترك الخاص الى فلاشة ميموري، ثم ارساله ومشاركته الى صديقك ،ومن الممكن ان يشارك صديقك نفس الملف الى شخص اخر، هكذا يكون تحميل تورنت اسرع وافضل من التحميل بشكل مباشر من خادم او سيرفر.


هذا يعني انه اذا كنت تريد العثورعلى الملفات التي تود تحميلها بسرعة كبيرة ، وبطريقة احترافية مع امكانية ايقاف واستكمال التحميل فعليك الان القيام بتجربة التحميل من خلال برامج تورنت.


أفضل برامج التورنت لعام 2020:

سنقدم الآن افضل برامج التورنت للتحميل المجاني لعام 2020،ما عليك عزيزي القارئ سوى الاطلاع على التفاصيل أدناه لكل برنامج، ثم اختيارما يناسب احتياجاتك.

1- برنامج QBittorrent كيوبت تورنتكيوبنت تورنت


يعد من اشهر واقوى برامج تورنت المجانية ويتميز بالسرعة وسهولة التعامل معه ويدعم نظام ويندوز ولينكس وماك، تم برمجة البرنامج وكتابت بلغة سي بلس بلس ،مما يعني انه موثوق ويمكن الاعتماد عليه في تحميل الملفات ويعد ثاني اكبر برنامج تم تحميله في عام 2019 بما يتجاوز 44 مليون مرة.


هذا البرنامج متوفر بشكل مجاني تماًما ومفتوح المصدر، فهو لا يتضمن اعلانات أو برمجيات ضارة ، كما أن البرنامج يتلقى تحديثات بشكل دوري من أجل تحسين أداءه، علاوةً على انه برنامج صغير الحجم مما يعني انه لا يستهلك من مواراد جهاز الكمبيوتر،ويمكنك تحميله بكل سهولة وعند تثبيته لا تحتاج الى ملحقات او اضافات.


تحميل برنامج QBittorrent اضغط هــــنـــــــــــــا


2-برنامج ديلوج Delugeديلجو

هو احدى برامج التورنت المميزة، يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة، ولا يستهلك من موارد الحاسوب نظراً لصغر حجمه ، ويمتاز بأنه سهل الاستخدم وامكانية عمل جدولة للملفات وترتيب الاولويات .

يحتوي على بروتوكول التشفير ،وهو قادر على ادخال نفسه تلقائيا مع متصفحات فايرفوكس و جوجل كروم ،ويمكنك من خلاله إعادة تسمية التنزيلات دفعةواحدة .لا يحتوي على اي اعلانات مزعجة ،بالاضافة الى ذلك فهو برنامج مجاني تماماً ، ومفتوح المصدر ومتاح على منصات ويندوز ولينكس وماك .

تحميل برنامج Deluge من هـــنــــــــــــــا

3-برنامج تورنت Vuze فيوزفيوز


كان يسمى سابقاً Azureus وذلك قبل ان يتم تغيير العلامة التجارية الخاصة به، يحتوي على واجهة سهلة وبسيطة الاستخدام ،ويحتوي على العديد من المميزات التي جعلته من اقوى برامج التورنت ،فهو يدعم تقنية Magnet Link التي تتيح لك التحكم في البرنامج عن بعد ،من خلال تطبيق البرنامج الخاص بالهواتف الذكية،كما ويضم البرنامج مكتبة إضافات تعمل على تحسين الاستخدام،ولا يستهلك كثيًرا من موارد الحاسوب.


يوفر لك البرنامج البحث وتحميل الملفات المختلفة من صوت برامج صور فيديو ألعاب وغيره ، من خلال ملفات تورنت ويتمتع بمجموعة كبيرة من الخصائص والمميزا ت، التى من أبرزها توفير أسرع وأفضل طريقة للتحميل من الإنترنت بدون اي مشاكل، ويسمح بتحميل وتبادل أشرطة الفيديو عالية الجودة، ويسمح بمشاركة الملفات.


هناك نوعين من البرنامج الاول هو Vuze Leap الاصدار المجاني ويحتوي على جميع المميزات ،من سهولة الاستخدام والاضافة والتحكم عن بعد بالبرنامج ،والتصدي للفيروسات الا انه يحتوي على اعلانات وبالنسبة الى النوع الثاني فهو Vuze Plus وهو اصدار مدفوع ،يقدم جميع المميزات التي يقدمها الاصدار المجاني وعلاوة على ذلك يضمن حماية متكاملة من الفيروساتن ظرا لكونه خالي من الاعلانات ،ويوفر امكانية نسخ الملفات المحملة الى قرص DVD مباشرةً ،كما ويسمح ايضا بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة اثناء تحميلها من الانترنت.

تحميل برنامج Vuze من هــنـــــــــــا

4-برنامج بت تورنت BitTorrent بت تورنت


. برنامج سهل الاستخدام والتثبيت ، مما يتيح للمستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر والإنترنت فى التعامل معه بدون عناء وصعوبة ،يتمتع بالعديد من الزايا: مثل صغر حجمه وامكانية جدولة التحميلات ،يتيح امكانية ايقاف واستكمال التحميل في اي وقت بدون مشاكل ،وتستطيع تحميل ملفات باشكال متعددة من صور صوت فيديو ملفات مضغوطة وغيرها ،ويمتاز بسهولة وسرعة تحميل الملفات ومشاركتها على الانترنت مع ملايين الاشخاص حول العالم.


يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ومن أقوى الخصائص والمميزات التى يقدمها البرنامج تحديد سرعة التحميل مما يتيح لك تصفح الإنترنت أثناء التحميل بدون التأثير على سرعة النت، ويوفر خيار قفل البرنامج بكلمة سر وهذا سيفيدك إذا كان هناك العديد من الاشخاص يستخدمون الكمبيوتر الخاص بك.


في أثناء التحميل ستتعرف على جميع التفاصيل ،مثل سرعة التحميل و سرعة الرفع وكمية البايتات المرفوعة وكمية البيانات المحملة وكذلك معرفة الوقت الزمني الذي تم استهلاكه والوقت الزمني الذي سيحتاجه البرنامج للأنتهاء من عملية التحميل الحالية التى يقوم بها، وبالرغم مما تم ذكره من مميزات الا ان البرنامج مليئ بالاعلانات ولا يدعم اللغة العربية .

تحميل برنامج BitTorrent من هـنــــــــــا

5-برنامج يوتورنت uTorrentيوترنت 


يعد من أكثر برامج تورنت شعبية واستخداماً بين المستخدمين، فهو خفيف للغاية حجمه لا يتعدى 2 ميجا، ويضم جميع المميزات الأساسية التي يتوقع الشخص وجودها في أي برنامج تورنت، ويدعم العمل على نظام تشغيل ويندوز وماك وأندرويد كما انه مطور ومدعوم برمجياً من قبل شركة تورنت وعلى الرغم من ذلك الا انه يحتوي العديد من الاعلانات التي تسبب الازعاج للمستخدمين.


يعتبر برنامجاً مفيدًا وفعالًا ولا يستهلك الكثير من موار الجهاز نظرا لصغر حجمه، بالتالى فهو لا يؤدى إلى بطء جهاز الكمبيوتر خاصتك ويتيح البرنامج خاصية جدولة التحميلات . برنامج يوتورنت برنامج متوفر بشكل مجاني تماما ولكنه غير مفتوح المصدر، وتم تصميم وتطوير واجهة البرنامج بعدة لغات منها اللغة العربية، ومن أكثر ما يتميزبه البرنامج هو أن متطلبات تشغيله ليست عالية على الإطلاق . بالتالى، يمكن أن يعمل هذا البرنامج بكفاءة على أجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانيات الضعيفة .

متوفر البرنامج ب 66 لغة مختلفة، ويمكن استكمال التحميل عند انقطاع التيار الكهربائى وعدم ضياع الأجزاء والملفات التى قمت بتحميلها.

تحميل برنامج uTorrent من هـنــــــــــا

اقرأ أيضاً:تحميل برنامج الإمبراطورية Embratoria G11 اخر اصدار 11.0.5 مع التفعيل مجانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.