تحميل وتفعيل برنامج Camtasia Studio 9

0 7

يعد برنامج Camtasia Studio 9 من افضل البرامج للمونتاج، فهذا البرنامج يعمل على نظام الماك ونظام ويندوز فهو مسجل فيديو وشاشة لنظام التشغبل Windows ويقوم بالتقاط كاميرا الويب أو الشاشة ،ويستخدم هذا البرنامج لتسجيل انشطة على الشاشة لاغراض الترويج أو العرض ،ويعمل أيضاً على تحسين مقاطع الفيديو بتأثيرات خاصة أو تعليقات توضيحية وذلك باستخدام أدوات يسيرة الاستخدام.

واجهة برنامج Camtasia Studio 9:


بعدما تقوم بتحميل وتثبيت برنامج كامتازيا على جهازك، وعند قيامك بتشغيله سوف تظهر لك واجهة البرنامج وتمتاز بسهولة وبساطة الاستخدام، وتتكون هذه الواجهة من الأجزاء الأتية:
جزء منتصف الواجهة: يعتبر اهم جزء حيث يحتوي على الشاشة الرئيسية التي سيظهر من خلالها الفيديو والصور وكل ما تقوم به.
الجزء الأيمن :هو جزء الخصائص حيث يحتوي على خصائص التأثيرات الموجودة داخل البرنامج.
الجزء الأيسر:يحتوي على قائمة تتكون من عدة خيارات ،حيث الخيار الاول يسمى Media وباخله يوجد خيارين:
الخيار الاول هو Media Binومن خلاله يمكن وضع جميع الفيديوهات والمقاطع الصوتية والصور التي تريد وضعها في مشروعك.
الخيار الثاني يسمى Library ويحتوي الكثير من الادوات المساعدة من رموز أو مقدمات للفيديو او مقاطع صوتية او فيديوهات التي تريد استخدامها في مشروعك.
الجزء السفلي: وهومن اهم الأجزاء لانه منطقة العمل ،حيث يوجد المكان الذي ستقوم بالعمل على الفيديوهات و اضافتها واضافة المقاطع الصوتية والصور واجراء التعديلات اللازمة واضافة بعض التأثيرات التي ترغب بوجودها في مشروعك.
وتستطيع ايضاً من خلال برنامج Camtasia Studio 9 تسجيل سطح المكتب فيديو وصوت وامكانية تحسين صورة الفيديو واضافة بعض التأثيرات عليها من نصوص،فلاتر وغيرها. وبعد أن تنتهي من تعديل الفيديو يصبح بامكانك تصديره بجودة عالية.


مميزات برنامج Camtasia Studio 9:

  • تسجيل الشاشة للكمبيوتر وتسجيل كاميرا ويب أيضا.
  • تسجيل الصوت والفيديو في وقت واحد.
  • تحسين تسجيلات الشاشة والصوت.
  • استيراد كاميرا الفيديو والصور.
  • مدمج فيه محرر الفيديو.
  • امكانية إضافة التأثيرات و التحولات والرسوم المتحركة.
  • أضف اختبارات تفاعلية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • تسجيل واستيراد العروض التقديمية.
  • إنشاء مقاطع فيديو صور في صورة.

هل 9 Camtasia Studio مجاني؟


يعتبر برنامج كامتازيا مدفوع وليس برنامج مجاني ولكن يتوفر منه اصدار مجاني تجريبي حيث يمكنك من الوصول الى جميع المميزات التي يمكن التمتع بها في الاصدار الكامل. وتعد هذه فرصة لأختبار البرنامج ومعرفة ما اذا كان مناسبا لك و تحتوي على كل وظيفة للنسخة الأصلية وتحتوي مقاطع الفيديو التي تم تصديرها من النسخة التجريبية المجانية على العلامة المائية  Camtasia Studio.


تحميل وتفعيل برنامج9 Camtasia Studio:

لتحميل البرنامج اضغط على زر”تحميل Camtasia” ليبدأ تحميل البرنامج مع ملف التفعيل الخاص به
ملاحظة : البرنامج يعمل فقط على نظام 64بت.
تحميل Camtasia إضغط هنا

طريقة التفعيل :

بعد أن يتم استخراج الملفات من الملف المضغوط وتثبيت برنامج Camtasia Studio 9 ،افتح مجلد اسمه Activation _موجود مع ملف البرنامج _ سوف تجد بداخله ملفين ،الاول اسمه RegInfo وهو المختص في تفعيل البرنامج.والملف الثاني اسمه مسار الملف ،حيث هنا يجب نسخ ملف التفعيل اليه ، .قم بنسخ مسار البرنامج (C:\ProgramData\TechSmith\Camtasia Studio 9) وانتقل الى قائمة ابدأ وألصقه في مربع البحث واضغط Enter لفتح المسار.انسخ ملف RegInfo وقم بلصقه في النافذة التي تظهر لك،وهكذا تكون قد قمت بتفعيل البرنامج بشكل ناجح.

اقرأ أيضاً : تحميل برنامج بروكام برابط مباشر للأندرويد

Leave A Reply

Your email address will not be published.