كيفية حذف التغريدات Tweets دفعةً واحدة

0 12

يعتبر موقع تويتراحدى أكبر منصّات التواصل الاجتماعي ، بشكل خاصّ للشركات والصحافة والشخصيات المشهورة،والقيام بانشاء حساب على موقع تويتر أمرسهل جدأ ، وتعبئة هذا الحساب بالتغريدات ليس شيئا صعبا و لكن هل يستطيع المستخدم حذف جميع هذه التغريدات ، وخاصةَ إذا كانت هذه التغريدات قد تجاوزت آلاف التغريدات ؟ أو أنها قد مرَ أعوام على كتابتها ؟بعد فترة من الزمن يحتاج المستخدم لحذف هذه التغريدات ، فهل يوجد طريقة لحذف كافة التغريدات دفعة واحدة ؟ الاجابة : نعم ، وسوف نتعرف على ذلك من خلال هذا المقال .

حذف كافة التغريدات من حساب تويتر الخاص بك على جهاز الحاسوب أو اللابتوب :

أولاً : اخترالموقع المختص بالحذف الذي تريد استخدامه


يوجد العديد من الخدمات والمواقع المتخصصة بهذه الخدمة والتي توفر مسح كل التغريدات مرةً واحدة وهذه الخدمات أو المواقع متاح منها ما هو بشكل مجّاني أو مدفوع وسوف نعرض بعض هذه المواقع وبامكانك اختيار ما يناسبك منها .

الموقع الأوّل : تويت ديليت (TweetDelete) هو من أكثر المواقع شهرةً ومتاح بشكل مجاني ، ويوفر خاصية الحذف دفعة واحدة للتغريدات وتحديد تلقائي مؤقت لمسح تغريدات مستقبلية .


الموقع الثاني : تويت وايب (TwitWipe) وهومتوفر بشكل مجّاني أيضاً ويعرض نفس الخدمات السابقة ولكنّه يحتوي إعلانات بشكل أكثر وأصعب في الاستخدام.


الموقع الثالث : تويت ديليتر(TweetDeleter) يقدّم خدماته بشكل مدفوع حيث سيكّلفك شهرياً حوالي 5,99 $ مقابل خدماته شبه الكاملة و 8,99$ من أجل خدماته غير المحدودة.


الموقع الرابع : هو تويت إريزر (TweetEraser) وهو مدفوع ايضا و يكلّف شهرياً 6,99$ مقابل خدماته .

بعداختيارك الموقع الذي تريده من أجل حذف جميع التغريدات انتقل للخطوة الثانية.

ثانياً : قم بتحميل نسخة احتياطية من بياناتك (خطوة اختيارية)


قد يفضل بعض المستخدمين الاحتفاظ بنسخة احتياطية على حاسوبهم بحيث تكون مؤمّنة ولا يمكن لغيرهم من الوصول اليها ويكون ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادت حساب تويتر ثم الى بيانات حسابك (Your Twitter Data) ثم إلى أرشيف تويتر (Twitter Archive) ومن هناك يمكنك طلب إرسال بياناتك إلى حساب الإيميل الألكتروني الخاص بك والذي يرتبط بحساب تويتر الذي تريد حذف تغريداته. .حينها سوف يصلك إيميل الكتروني يحتوي على ملف مضغوط بصيغة Zip والذي يحتوي على ملف بصيغة index.html وسيعمل متصفّحك على فتحه وعرض جميع التغريدات التي قمت بنشرها، لذاقم بالحفاظ جيداًعلى هذا الملف واحرص على ألّا يقع بيد أحد غير مرغوب به.

ثالثاً: احذف تغريداتك


سوف نختار موقع تويت ديليت للتحدث عنه نظرا لشهرته وكثرة استخدامه ، مع العلم بأنّ جميع المواقع الموجودة أعلاه تعمل بنفس الطريقة. عليك القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع والسماح له بالوصول إلى بياناتك على تويتر، وبعدها قم بالضغط على خيار ديليت وبهذا تكون قد حذفت جميع التغريدات بضغطة واحدة.

ومن الجدير بالذكرأنّ الموقع يقوم بحذف 3200 تغريدة دفعة واحدة ، ولا سبب واضح لذلك ومن أجل هذا إن ازداد عدد تغريداتك هذا الرقم يتوجب عليك تقسيم عدد تغريداتك (لنفترض أنّه 15000 تغريدة) على 3200 وبذلك تعرف عدد المرات التي يجب فيها استخدام تويت ديليت وتكون5 في المثال السابق.

راجع أيضاً : كيفيّة تحميل الصور المتحركة GIF من تويتر للكمبيوتر وايفون وللاندرويد

Leave A Reply

Your email address will not be published.